كتبت / احترام المُشرّف
ثمة جروح لٱ يثبتها البحث الجنائي وثمة أوجاع لٱ يرفع بها تقرير طبي لأثباتها وثمة ندوب لٱ تراها العين وصرخات لاتسمعها الآذان ولاتطبطبها الأيدي وتضمدها الضمادات ؟
ثمة جروح لايعرفها ويفهمها إلا من ذاقها وعرف مرارتها وقسوتها وشدة وقعها وألمها ولايري آثرها في الاخر الا من اكتوى بنيرانها الخفية نيرانها التي مهما أمعن الواصفون في وصفها لايستطيعون تعريفها لمن لايعرفها وكيفية اشتعال تلك النيران ولايحسها إلا من ذاقها
إنها الجرائم التى لايطالها القانون
إنها جراح الأرواح وكسر الخواطر وما أدراك ماذا يعني أن تكون الروح هي المجروحة المتألمة وأن تكون الطلقات التى لاترى موجهة صوب الأفئدة التى لاترى وأي وجع أشد من وجع جسم معافى ظاهرياً وفيه روح تحتضر من الألم وفؤاد ينزف من الجراح وأعين جامدة من الدمع ممتلئه بالأوجاع ولسان لايشكوى لاأحد مابه من جراح ويغلف كل مافيه بابتسامة صفراء باهتة لأن ظلمها لايرى وليس لـٍهآ أدلة مادية لمقاضات ظالمها ؟
هناك منْ قُتِل وأن لم يحمل ويشيع جثمانه
وهناك من قَتَلَ وارتكب الجرم وإن لم تطاله أيدي العدالة ويتم اعتقاله هناك مظالم معنوية كفيلة بقتل أصحابها ولاتستهينوا بجروح الأرواح وكسرة الأنفس فهذا النوع من الجرائم المعنوية هو أشد وأقسى لأن مرتكبها حراً طليقا لايخاف المقاضات
ولكن لابد للجروح من قصاص عادل ومنصف
نعم لكل جروح قصاص وإن لم ترى فهذه عدالت السماء التي لاتجور، ولابد للملفات الخفية من قاضي لايخفى عليه شئ في الأرض ولا في السماء
وإن كان للجروح الظاهرة أدلة اثبات وشهود عيان وبحث جنائي فإن جراح الأرواح مطلع عليها من قال فيها سبحانه (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْـمِ إِلَّا قَلِيلًا ) من سورة الإسراء- آية (85)
وحاشا من لايخفى عليه دبيب النمل أن يغفل من أنين الروح التي أمر بقطع التسال فيها والخوض في كنهها وماهيتها حاشاه أن يدع جراحها بلا قصاص ممن تسبب فيها حاشاه أن لايحتسب من كان قتيل ظلم وجريح روح شهيدا بعلمه وأن لايقاصص قاتله
أما تقارير تلك الجراح وملفاتها فهي مغلقة في محاكم الأرض مرفوعة مفتوحة في محكمة السماء وسياتي الحكم فيها لاشك في ذلك ولاريب فكما تدين تدان وما زرعته ستحصده وسياتي القصاص العادل
فصبراً لكل من جرح روحه وتمزق فؤاده ولم يجد من يقاصص جارحه اصبر وأعلم أن ملفك مفتوح كما هو جرحك مفتوح وأن القاضي ينظر في قضيتك وسيحكم فيها بعدله فقط إصبر وإن طال صبرك إصبر و إن تفاقم جرحك إصبر وإن اشتد نزيفك وزاد أنينك إصبر وإن رأيت من أوجعك مزهوا بنصره عليك إصبر واستعن على صبرك بالصلاة ( وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ ) من سورة البقرة- آية (45)
إصبر وأعلم بأن قاضيك ومن أوكلت إليه قضيتك لايريد منك سوى الصبر
إصبر وكن على يقين بأن قاضيك يمهل ولايهمل
إلهج بحسبنا الله ونعم الوكيل ودع وكيلك يعمل ما يشاء ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ) من سورة آل عمران- آية (173)
ووعدك هو في كتابه العزيز أن التزمت بتوكيله أن يكفيك ما وكلته فيه (فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللهِ وَفَضْلٍ لَـمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللهِ وَاللهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ ) من سورة آل عمران- آية (174)
اصبر ياجريح الروح ومكلوم الفؤاد اصبر ياكسير النفس واعلم أن العاقبة للمتقين
#الحملة_الدولية_لفك_حصار_مطار_صنعاء
#اتحاد_كاتبات_اليمن.
Discussion about this post